هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (5)
---> بيانات (87)
---> عاشوراء (117)
---> شهر رمضان (114)
---> الامام علي عليه (47)
---> علماء (24)
---> نشاطات (7)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (15)
---> مقالات (198)
---> قرانيات (73)
---> أسرة (20)
---> فكر (125)
---> مفاهيم (200)
---> سيرة (80)
---> من التاريخ (30)
---> مقابلات (1)
---> استراحة المجلة (3)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)
---> العد الرابع والثلاثون (10)
---> العدد الخامس والثلاثون (11)
---> العدد السادس والثلاثون (10)
---> العدد السابع والثلاثون 37 (10)
---> العدد الثامن والثلاثون (8)
---> العدد التاسع والثلاثون (10)
---> العدد الأربعون (11)
---> العدد الواحد والاربعون (10)

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 من آداب القرآن الكريم في تعظيم النبي الاكرم (ص)

 معالم الرحمة النبوية

 قبس من هدي رسول الله (صلى الله عليه وآله)

  دعوة الى التأسي برسول الله (صلى الله عليه واله)

 ( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ )

 الاتيان بسنن النبي (ص) ولو مرة واحدة في العمر

 من تجليات الحكمة في الشخصية النبوية

 من مظاهر الرحمة في الوجود المبارك للنبي الاكرم (ص) وضع الاصر والاغلال

 الامام الحسن المجتبى عليه السلام الشهيد المظلوم

 من فضائل الامام الحسن المجتبى عليه السلام

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

مواضيع عشوائية :



 إستراتيجية المقاومة الشاملة.. خيار أم ضرورة؟

 هيئة علماء بيروت تدين التفجير الانتحاري في بلدة القاع

 لعبيد والأحرار

 آية المباهلة والمنقبة العظمى لأهل بيت النبي (صلى اللّه عليه و آله)

 افتتاحية العدد  :  نفحات ربانية

 عظيم خلق النبي الاكرم صلى اللّه عليه وآله

 أنس بن الحارث الکاهلي

 الحج هو السّفر إلى اللّه

 الاثنَا عشريَّة

 حب عليّ في القرآن والسنّة

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 17

  • عدد المواضيع : 1146

  • التصفحات : 6789113

  • التاريخ : 1/12/2023 - 09:51

 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : قرانيات .

القسم في القرآن الكريم



التاريخ : 2007 / 06 / 16   ||   القرّاء : 21268

 

من الظواهر المتكررة في القرآن الكريم والتي يلحظها بوضوح كل من جالس القرآن, ظاهرة القسم الإلهي, حيث كان القسم أسلوبا" استخدمه القرآن الكريم في جملة الأساليب الأخرى لإيصال فكرة أو تأكيدها حتى تخالط وجدان وعقل وقلب كل من ألقى السمع وهو شهيد. ولئن كان

 
 
الخطاب القرآني حول أهل الكتاب



التاريخ : 2007 / 04 / 18   ||   القرّاء : 10694

 

الخطاب القرآني حول أهل الكتاب من المسائل المهمة والتي أخذت حيزاً مهما في كتاب الله تعالى إلى جانب الكثير من الأمور مسألة أهل الكتاب والذين أوتوا الكتاب أو اليهود والنصارى المتوجه إليهم الأيات الكثيرة ـ كما سياتي بعضها ـ وما ذلك إلا لأهمية الأمر المتعلق بالإيمان والإعتقاد والآخرة فالقرآن والنبي الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وآله ودورهما هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النورلا سيما بعد هذا الإنحراف الكبير والغلو في الدين قال لهم المولى تعالى : ( يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيراً مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير ) ( المائدة / 15 ) . فكان لا بد من التصدي

 
 
السياق القرآني ودوره في تحديد مدلول الآيات والألفاظ



التاريخ : 2007 / 06 / 01   ||   القرّاء : 13368

 

للسياق أهمية كبرى في تحديد دلالة واستكشاف مراد المتكلم، ولا بد في سبيل الوصول إلى تلك الدلالات من وضع الكلمة، أو الجملة، في سياقها الذي وردت فيه، ونعني بالسياق الجو العام الذي وردت فيه وما يكتنفها من قرائن ودلائل، حيث هناك الكثير من الكلمات الموضوعة لأكثر من معنى، ولا يمكن استكشاف المعنى المراد إلا بملاحظة المورد الذي وردت فيه، الذي على أساسه نستطيع تقديم أحد المدلولات على ما سواه حتى لو لم يكن هو المعنى الأكثر تداولاً

 
 

[«« البداية] « السابق ... | 3 | 4 | 5 | -6- |

عدد الصفحات : 6 - انت في الصفحة رقم : 6 .

 

 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net