هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (5)
---> بيانات (87)
---> عاشوراء (117)
---> شهر رمضان (119)
---> الامام علي عليه (48)
---> علماء (24)
---> نشاطات (7)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (15)
---> مقالات (202)
---> قرانيات (75)
---> أسرة (20)
---> فكر (127)
---> مفاهيم (205)
---> سيرة (83)
---> من التاريخ (30)
---> مقابلات (1)
---> استراحة المجلة (4)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)
---> العد الرابع والثلاثون (10)
---> العدد الخامس والثلاثون (11)
---> العدد السادس والثلاثون (10)
---> العدد السابع والثلاثون 37 (10)
---> العدد الثامن والثلاثون (8)
---> العدد التاسع والثلاثون (10)
---> العدد الأربعون (11)
---> العدد الواحد والاربعون (10)
---> العدد الثاني والاربعون (10)

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 شَهْرَ اللّهِ وعطاءاته

  من فضائل الصيام وخصائصه العظيمة

 الصوم لي وأنا أجزي به

 لكل شيء ربيع وربيع القرآن شهر رمضان

  المسارعة الى اقتناص الفرص

 من وظائف وامنيات المنتظرين للامام المهدي (عج)

 الدعاء لإمام الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف

 شعبان شهر حَفَفهُ  الله بِالرَّحْمَةِ وَالرِّضْوانِ

 الإمام علي بن الحسين زين العابدين عليه السلام (38-95 هـ)

 من آثار الامام زين العابدين عليه السلام وفيض علمه

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

مواضيع عشوائية :



 الامام علي عليه السلام شهيد الجهاد والمحراب

 الوهابية: تكفير المجتمعات وتدميرها

  أخلاق النبي (ص)

 لماذا تكرر التعبير بـ( من يشاء ) و ( كيف يشاء ) في القرآن الكريم

 الخطيب والفصاحة

 العدالة الاجتماعية في نهج البلاغة

 دور العبادات في السلوك الإجتماعي

 لإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه

 التكريم الالهي

 الطموح وعلو الهمة

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 17

  • عدد المواضيع : 1169

  • التصفحات : 7019533

  • التاريخ : 19/03/2024 - 02:25

 

 

 

 

 
  • رقم العدد : العدد السادس والعشرون .

العدد السادس والعشرون



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 5831

 

 صدرالعدد الجديد  من مجلة اللقاء 

 
 
وقفات مع آيات سورة البقرة (2)



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6087

 

 وليس كل ما تقدم موجباً لحمده تعالى فحسب بل على حصره بالله تعالى فالله رب جميع العوالم الوجودية        ( العالمين ) وليس له شريك في الربوبية وحيث ان الحمد في مقابل نعمة الربوبية اذن فالحمد مختص به تعالى وليس له شريك في الحمد 

 
 
القرآن الكريم في الدراسة الاستشراقية



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 7588

 

  اهتم المستشرقون بالتراث العربي والإسلامي جمعاً وحفاظاً ونشراً، وكان معيناً للنُّظم السياسية الغربية في رسم سياساتها في المستعمرات وقد ظهرت كلمة الاستشراق   في الغرب منذ قرنين من الزمان تقريباً، لكن البحث في لغات الشرق وأديانه وخاصة 

 
 
بقية الله



القسم : فكر

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6818

 

 كلمة "بقية" صفة مشبهة على وزان "فعيلة" مشتقة من المادة "بقي" والتاء ملحقة بها للمبالغة، والمصدر هو "بقاء" المقابل للفناء، قال تعالى :{كل من عليها فان، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام}([1]) وتقابل هاتين المفردتين في هذه الآية 

 
 
الخطيب والفصاحة



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6830

 

 على الخطيب أن يستخدم في كلامه كلمات ومصطلحات وعبارات إنسيابية وواضحة بالنحو الذي تفهمه العامة، ويتجنب الإتيان بألفاظ معقدة غير مألوفة، ذلك أن هذه الألفاظ تثقل على الكثير من المستمعين وتتعبهم لعدم استيعابهم لمعانيها، وبالتالي تقف 

 
 
علماء قدوة.



القسم : علماء

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 5988

 

 تاريخ العلماء حافل بالقصص والمآثر والعبر ... وقصص العلماء زاخرة بالأخلاق والمثل العليا وهي بذلك تذكرنا بعظمتهم وجلالة قدرهم وأنهم أسوة لنا وقدوة. المواساة شيمة الأوفياء ... آقا حسين القمي

 
 
الجمهورية اللبنانية والإطار الوظيفي..(1)



القسم : من التاريخ

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 5927

 

 ثمة من يكتب لدوافع لا تمت إلى الأمانة والحقيقة التاريخية بصلة، فيعرض هواجسه أو تمنياته أو نوازعه الذاتية أو الجمعية، أو التبعية للسلطة التي تقرر الإضاءة على حدث بالشكل الذي ينسجم مع سياستها بما يعود بالنفع على حاضرها ومستقبلها أو 

 
 
زادك إلى الآخرة



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6316

 

 الزاد هو اصطلاح تستعمله الناس لمن أراد السفر لمكان بعيد، أو أراد المسير لمشوار طويل، فيحمل معه زاداً وهو عبارة عن الطعام والشراب وما يؤمن للمسافر وصولاً آمناً وراحة مطمئنة. فمن فقد الزاد مات جوعاً وهلك، لأن الزاد أساسي لكل مسافر، 

 
 
وقفات مع الزيارة الجامعة



القسم : فكر

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6345

 

 كلمة "محالّ" جمع "محل" مشتقة من المادة "حل"، والأصل في معناه فتح الشيء، ويقال: حل المسافر مكان كذا لأن المسافر يشد متاعه ويعقد، فإذا نزل حل ما عقده، فصارت كلمة "حلّ" بمعنى "نزل" وسميت "المحلة" كذلك لنزول القوم بها، فالمحل 

 
 
كلمات محورية وردت في القرآن _ الإسلام



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 5987

 

  وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْراهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْناهُ فِي الدُّنْيا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130) إِذْ قالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعالَمِينَ (131)   البقرة: 130- 131 

 
 
لطائف وفوائد



القسم : مفاهيم

رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 6366

 

 فمعنى قولنا: حسبنا اللّه: كافينا اللّه، من ذلك قوله تبارك و تعالى: يا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ‏ . ومعنى الآية: يا أيها النبي كافيك اللّه و من اتبعك من المؤمنين.

 
 
 

 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net