هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (64)
---> عاشوراء (59)
---> شهر رمضان (75)
---> الامام علي عليه (39)
---> علماء (12)
---> نشاطات (5)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (13)
---> مقالات (112)
---> قرانيات (54)
---> أسرة (20)
---> فكر (91)
---> مفاهيم (114)
---> سيرة (67)
---> من التاريخ (16)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • رقم العدد : العدد التاسع والعشرون .

المقربون



القسم : مفاهيم

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 870

 

 كلمة "مقرّبون" جمع "مقرّب"، وهي إمّا اسم مفعول أو صفة مشبّهة بصيغة التفعيل، واشتقاقها من "قُرب"، و "القُرب" خلاف البُعد([1])، ولذا يصحّ النهي عن الاقتراب بقصد الأمر بالبُعد، كما في آية: {ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن}

 
 
لبنان في مهب الارهاب الصهيو تكفيري



القسم : فكر

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 897

 

  ما من شك ، أن جوهر المشكلة اللبنانية المركبة من الانقسامات الحادة المزمنة بين افرقاء الداخل، والوصايات الخارجية، هو خلل بنيوي، عمودي أكثر مما هو أفقي، المشكلة في أصل الصيغة والتركيبة لهذا الكيان السياسي، والزعماء بما لهم من تأييد 

 
 
رسول الله صلى الله عليه وآله العبد المتواضع



القسم : سيرة

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 838

 

 في الرواية الصحيحة عن محمّد بن مسلم قال: " سمعت أبا جعفر عليه السلام يذكر أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وآله ملكٌ فقال: إنّ الله عز وجل يخيّرك أن تكون عبداً رسولاً متواضعاً أم ملِكاً رسولاً.  فنظر الى جبرئيل وأومأ بيده أن تواضع. فقال: 

 
 
شيعة الهند



القسم : من التاريخ

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 2418

 

 يُطلق اسم « الهند » في القديم تاريخياً على مناطق جغرافيّة واسعة تشمل الپاكستان وبنغلادش، وقد تعرّف المسلمون على شبه القارّة الهنديّة عن طريق الفتوحات التي كانت في أواخر القرن الأوّل الهجري من منطقة «سيستان» (احدى المحافظات 

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم ـ الفسق



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 866

 

 والفسق يقع بالقليل من الذّنوب، وبالكثير، لكن تعورف فيما كان كثيرا، وأكثر ما يقال الفاسق لمن التزم حكم الشّرع، وأقرّ به ثمّ أخلّ بجميع أحكامه، أو ببعضه، وإذا قيل للكافر الأصليّ فاسق فلأنّه أخلّ بحكم ما ألزمه العقل، واقتضته الفطرة المفردات 

 
 
سورة الانفال .... نظرة إجمالية موضوعية (1)



القسم : قرانيات

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 994

 

 سميت السورة بـ "الأنفال" لورود هذه الكلمة في بدايتها، كمحور لسؤال وجّهه المسلمون إلى الرسول حولها لاختلاف آرائهم في شأنها.

 
 
أقرب الطرق إلى معرفة الله



القسم : فكر

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 1546

 

 معرفة الإنسان نفسه من أهم المعارف بعد معرفة اللّه تعالى وأجلّها، وهي مرقاة معرفة الرب. وقد تصدى كبار العلماء والعرفاء لتصنيف كتب ورسائل في معرفة النفس، وبيان أن معرفتها باب كل خير ومدخل كل معرفة. والرسائل الموضوعة في 

 
 
ما هو البرزخ؟



القسم : مفاهيم

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 818

 

 علم الغيب واسع لا حدود له، وعلمه منحصر في ذات الله المقدسة، ولا يشاركه أحد فيه، كما ورد في قوله تعالى: {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً}([2])، ولا يقال بعض الأنبياء والرسل علموا ذلك. قلت: علم الله ذاتي ومنه، وعلم هؤلاء عليهم 

 
 
مادة الخطيب ومحتوى كلامه



القسم : مقالات

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 742

 

 قال تعالى: {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن}([1])

 
 
من مواقف وتجارب الشيخ محمد جواد مغنية(ره)



القسم : علماء

رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 730

 

 يقول الشيخ مغنية(ره) عجبت ممن يحب الظهور ويسلك له كل سبيل، حتى ولو أضرّ به وبالناس أجمعين.

عجبت ممن لا يسمع منك وأنت المحب لأنك تخالف هواه، ويسمع من عدو لأنه يوافق هواه.

أحب الخير لكل الناس حتى لأعدائي وأتمنى أن يكون كل إنسان عالماً وثرياً من صميم قلبي.

 
 
 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 هيئة علماء بيروت تدين قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للاحتلال

 هيئة علماء بيروت تدين العمل الارهابي في العريش

 هيئة علماء بيروت تتقدم بالعزاء بضحايا الزلزال في إيران

 هيئة علماء بيروت تدين بيان الجامعة العربية بحق المقاومة

  مصيبةُ الإمامِ الحسين (عليه السلام) ابكت كلُّ الوجودِ

  . لماذا ثار الإمام الحسين(عليه السلام)؟

  العباس بن علي عطاء وإيثار

  الإمامُ الحسينُ (عليه السلام) يرفض البيعة ليزيد ويخرج ثائرا

  إحياء أمر أهل البيت(عليهم السلام)

  الأبعاد المعنوية في شخصية الإمام الحسين عليه السلام

 

مواضيع عشوائية :



 السلوك بين العقل والعاطفة

 موقف مفتي جمهورية مصر

 النبيُّ العظيم بين حِقْدِ أعْدائه وحبِّ أبنائه

  قبس من أخلاق الامام الصادق (ع) ووصاياه

 القسم في القرآن الكريم

 كلمات وردت في القرآن الكريم

  وقفات مع آيات سورة البقرة (2)

  الامام الحسين عليه السلام : سيرته والنصوص على إمامته وخصائصه ومناقبه وفضائله

 التوحيد محور جميع الحقائق القرآنيّة

 االمجاز في القران‏

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 749

  • التصفحات : 2349666

  • التاريخ : 16/12/2017 - 05:16

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net