هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (4)
---> بيانات (85)
---> عاشوراء (96)
---> شهر رمضان (87)
---> الامام علي عليه (41)
---> علماء (17)
---> نشاطات (7)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (15)
---> مقالات (141)
---> قرانيات (62)
---> أسرة (20)
---> فكر (104)
---> مفاهيم (147)
---> سيرة (76)
---> من التاريخ (21)
---> استراحة المجلة (0)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (2)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)
---> العد الرابع والثلاثون (10)
---> العدد الخامس والثلاثون (11)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : قرانيات .

الإنفاق في كتاب الله عز وجل 



التاريخ : 2020 / 08 / 13   ||   القرّاء : 114

 

الإنفاق في سبيل الله

مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَ اللَّهُ يُضاعِفُ لِمَنْ يَشاءُ وَ اللَّهُ واسِعٌ عَلِيمٌ (261) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لا يُتْبِعُونَ ما أَنْفَقُوا مَنًّا وَ لا أَذىً لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لا هُمْ يَحْزَنُونَ (262) ...  الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَ النَّهارِ سِرًّا وَ عَلانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَ لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لا هُمْ يَحْزَنُونَ (274)

 
 
لماذا تكرر التعبير بـ( من يشاء ) و ( كيف يشاء ) في القرآن الكريم



التاريخ : 2020 / 01 / 30   ||   القرّاء : 587

 

قد يتوهم متوهم أن كلمة (من يشاء) تستبطن في داخلها الانفلات , أو الفوضوية، أو اللاملاكات واللاضوابط واللاحدود، ولا أي شيء من هذا القبيل

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم مادة (ط ه ر ) بهيئاتها المختلفة



رقم العدد : العدد الثالث والثلاثون

التاريخ : 2019 / 03 / 14   ||   القرّاء : 1464

 

 طهر الشّيء طهرا وطهارة وهو مأخوذ من مادّة (ط هـ ر) الّتي تدلّ على نقاء وزوال دنس، ويقال طهّرته فتطهّر وطهر واطّهّر فهو طاهر ومتطهّر.

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم : الظاهر والباطن



رقم العدد : العدد الواحد والثلاثون

التاريخ : 2017 / 12 / 25   ||   القرّاء : 2599

 

 أصل‏ الْبَطْنِ‏ الجارحة وجمعه‏ بُطُونٌ‏، قال تعالى: وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي‏ بُطُونِ‏ أُمَّهاتِكُمْ‏ [النجم/ 32]، والْبَطْنُ‏: خلاف الظّهر في كلّ شي‏ء، ويقال للجهة السفلى: بَطْنٌ‏، وللجهة العليا: ظهر

 
 
تفسير آيات الحج من سورة الحج



التاريخ : 2017 / 09 / 05   ||   القرّاء : 2142

 

 وَ إِذْ بَوَّأْنا لِإِبْراهِيمَ مَكانَ الْبَيْتِ أَنْ لا تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَ طَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَ الْقائِمِينَ وَ الرُّكَّعِ السُّجُودِ (26) وَ أَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجالاً وَ عَلى‏ كُلِّ ضامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِيَشْهَدُوا مَنافِعَ لَهُمْ وَ يَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ 

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم



رقم العدد : العدد الثلاثون

التاريخ : 2017 / 01 / 07   ||   القرّاء : 2985

 

 الأمن لغة:

تدور مادّة «أمن» حول معنيين: الأمانة، والتّصديق

 
 
الزواج أول مرحلة للخروج من النفس الفردية



التاريخ : 2016 / 02 / 11   ||   القرّاء : 3024

 

 يجب على الإنسان إن يخرج من العجب ـ والمقصود هو النفس الطبيعية ـ إن للخروج من دائرة العجب والغرور مراحل ومراتب. أولى مراحله هي حب الآخرين في الحقيقة كأن "الأنا" الإنسانية تتوسع وتكبر ـ بتعبير راسل في كتاب "الآمال الجديدة" إنه 

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم : ف ت ن  واشتقاقاتها   



رقم العدد : العدد الخامس والثلاثون

التاريخ : 2020 / 04 / 23   ||   القرّاء : 538

 

الفتنة لغة:

مصدر مأخوذ من مادّة (ف ت ن) الّتي تدلّ على «الابتلاء والاختبار» يقال: فتنت الذّهب بالنّار إذا امتحنته .

والفتنة كالبلاء في أنّهما يستعملان فيما يدفع إليه الإنسان من شدّة ورخاء، وهما في الشّدّة أظهر معنى وأكثر استعمالا قال تعالى: وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً (الأنبياء/ 35) 

 
 
كلمات وردت في القرآن الكريم: ل ح د _ الدهر



رقم العدد : العد الرابع والثلاثون

التاريخ : 2019 / 09 / 26   ||   القرّاء : 1153

 

ان القرن بين المفردتين سببه ان الالحاد بمعنى انكار وجود الله لم يستخدم في الدلالة عليه  قرآنيا  كدلالة نصية كلمة الحاد وانما استخدم القرآن الكريم كلمة الدهر الواردة في قوله تعالى : (وما يهلكنا الا الدهر) وعرف

 
 
من وسائل التبليغ في القرآن (1)



رقم العدد : العدد الثالث والثلاثون

التاريخ : 2019 / 03 / 14   ||   القرّاء : 1390

 

 تعددت وسائل التبليغ والدعوة التي اعتمدها الانبياء عليهم السلام في مواجهة  المنكرين والجاهلين تبعا لاحوال هؤلاء فاعتمدوا الاسلوب النافع مع كل حالة فالعقول مختلفة ومن الحكمة ان يخاطب الناس بحسب احوالهم ومستوى ادراكهم ومدى 

 
 
سورة هود ومسار النبوة والانبياء



رقم العدد : العدد الواحد والثلاثون

التاريخ : 2017 / 12 / 25   ||   القرّاء : 2359

 

 ولا يعرف لها اسم غير ذلك، وكذلك وردت هذه التسمية عن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم

في حديث معروف عن النّبي صلى اللّه عليه و آله وسلّم أنّه قال: «شيبتني سورة هود»

 
 
أسماء المعاد في القرآن الكريم‏



التاريخ : 2017 / 07 / 13   ||   القرّاء : 2514

 

 ورد ذكر المعاد في القرآن المجيد في مئات من الآيات وبتعابير متنوعة، ويُعد كل تعبير من تلك التعابير بمثابة إشارةً إلى‏ بعدٍ من أبعاد مفهوم المعاد، وتلك التعبيرات بمجموعها توضح عمق هذه المسألة وأهداف الحياة الآخرة.

 
 
سورة الانفال .... نظرة إجمالية موضوعية (1)



رقم العدد : العدد التاسع والعشرون

التاريخ : 2016 / 03 / 22   ||   القرّاء : 3353

 

 سميت السورة بـ "الأنفال" لورود هذه الكلمة في بدايتها، كمحور لسؤال وجّهه المسلمون إلى الرسول حولها لاختلاف آرائهم في شأنها.

 
 
بحث تفسيري حول آية المباهلة



التاريخ : 2015 / 10 / 08   ||   القرّاء : 3267

 

 قال تعالى: فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ ما جاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعالَوْا نَدْعُ أَبْناءَنا وَ أَبْناءَكُمْ وَ نِساءَنا وَ نِساءَكُمْ وَ أَنْفُسَنا وَ أَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكاذِبِينَ  آل عمران: 61     

 
 
 

الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 5 - انت في الصفحة رقم : 1 .

 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 صورة مجملة لوضع المجتمع الإسلامي بعد ثورة الحسين عليه‌ السلام

 تأملات في الخطاب الحسيني يوم عاشوراء

 أهداف النهضة الحسينية

 الآثار السلوكية المترتبة على هوية علاقتنا بأهل البيت (ع):

 أدلة الشعائر الحسينية

 كلمات عن الثورة الحسينية

 السيدة سكينة رضي الله عنها

 شرح خطبة السيدة زينب ع  في مجلس يزيد

 خلود فاجعة كربلاء

 الذكرى الحسينية مناسبة للتربية واحتواء المفاهيم

 

مواضيع عشوائية :



 الجهاد

 الصديقة الكبرى

 الحرية المنشودة على ضوء القرآن والسنة (1)

 استراحة اللقاء

  الصحيفة والجامعة والجفر

 درجات الجنّة

  تعريف الحرب الناعمة ومصادرها ومواردها

 موقف مفتي جمهورية مصر

 التنجيم في تحديد المصطلح والحكم‏

 تجارة رابحة وميدانٌ للدعاء والتوبة

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 21

  • عدد المواضيع : 929

  • التصفحات : 4279361

  • التاريخ : 24/09/2020 - 11:11

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net