هيئة علماء بيروت :
---> تعريف (5) ---> بيانات (87) ---> عاشوراء (117) ---> شهر رمضان (121) ---> الامام علي عليه (48) ---> علماء (24) ---> نشاطات (7)
مجلة اللقاء :
---> فقه (15) ---> مقالات (202) ---> قرانيات (75) ---> أسرة (20) ---> فكر (127) ---> مفاهيم (205) ---> سيرة (83) ---> من التاريخ (30) ---> مقابلات (1) ---> استراحة المجلة (4)
أعداد المجلة :
---> الثالث عشر / الرابع عشر (12) ---> العدد الخامس عشر (18) ---> العدد السادس عشر (17) ---> العدد السابع عشر (15) ---> العدد الثامن عشر (18) ---> العدد التاسع عشر (13) ---> العدد العشرون (11) ---> العدد الواحد والعشرون (13) ---> العدد الثاني والعشرون (7) ---> العدد الثالث والعشرون (10) ---> العدد الرابع والعشرون (8) ---> العدد الخامس والعشرون (9) ---> العدد السادس والعشرون (11) ---> العدد السابع والعشرون (10) ---> العدد الثامن والعشرون (9) ---> العدد التاسع والعشرون (10) ---> العدد الثلاثون (11) ---> العدد الواحد والثلاثون (9) ---> العدد الثاني والثلاثون (11) ---> العدد الثالث والثلاثون (11) ---> العد الرابع والثلاثون (10) ---> العدد الخامس والثلاثون (11) ---> العدد السادس والثلاثون (10) ---> العدد السابع والثلاثون 37 (10) ---> العدد الثامن والثلاثون (8) ---> العدد التاسع والثلاثون (10) ---> العدد الأربعون (11) ---> العدد الواحد والاربعون (10) ---> العدد الثاني والاربعون (10)
البحث في الموقع :
البحث في كافة الأقسام هيئة علماء بيروت مجلة اللقاء
جديد الموقع :
• شهر الدعاء والتضرع الى الله • ليلة القدر... لَيْلَةٍ مُبارَكَةٍ • شَهْرَ اللّهِ وعطاءاته • من فضائل الصيام وخصائصه العظيمة • الصوم لي وأنا أجزي به • لكل شيء ربيع وربيع القرآن شهر رمضان • المسارعة الى اقتناص الفرص • من وظائف وامنيات المنتظرين للامام المهدي (عج) • الدعاء لإمام الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف • شعبان شهر حَفَفهُ الله بِالرَّحْمَةِ وَالرِّضْوانِ
الإستخارة بالقرآن الكريم :
1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات 2.صل على محمد وال محمد 5 مرات 3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"
إضغط هنا
خدمات :
مواضيع عشوائية :
• بيان صادر عن هيئة علماء بيروت: غزة تنتصر • فلسفة الحج • بيان صادر عن هيئة علماء بيروت يدعو لحالة طوارئ دفاعا عن القدس • الميل إلى الجنس الآخر • عن الصدق والصادقين • تحديات تواجه الإنسان وسبل الفلاح • من علامات ظهور الامام الحجة عليهالسلام : • الرفض والرافضة ووجه التسمية • الدمعة الصادقة • تراث أهل البيت عليهم السلام وظاهرة البكاء والحزن والأسى
إحصاءات :
رقم العدد : العدد السابع والعشرون التاريخ : 2014 / 12 / 20 || القرّاء : 6367
العبد السالك يحتاج الى صراط لا عوج فيه وفي امان من كيد الشيطان و هو الطريق المؤدي إلى المطلوب. والاستقامة هي الاستواء في مقابل الانحراف و الاعوجاج. والهداية الى الصراط المستقيم متقومة بطرفين: المفيض و هو اللّه تعالى، و
التفاصيل
رقم العدد : العدد السابع والعشرون التاريخ : 2014 / 12 / 20 || القرّاء : 7109
يقول ابن فارس: يقال لمن غطّى درعه بثوب قد كفر درعه، والمكفّر: الرّجل المتغطّي بسلاحه، والزّارع كافر لأنّه يغطّي الحبّ بتراب الأرض قال تعالى: أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَباتُهُ (الحديد/ 20)
رقم العدد : العدد السادس والعشرون التاريخ : 2014 / 06 / 30 || القرّاء : 7656
اهتم المستشرقون بالتراث العربي والإسلامي جمعاً وحفاظاً ونشراً، وكان معيناً للنُّظم السياسية الغربية في رسم سياساتها في المستعمرات وقد ظهرت كلمة الاستشراق في الغرب منذ قرنين من الزمان تقريباً، لكن البحث في لغات الشرق وأديانه وخاصة
رقم العدد : العدد الخامس والعشرون التاريخ : 2013 / 12 / 24 || القرّاء : 6485
اهتمّ القرآن الكريم بهذه السورة المباركة اهتماماً خاصّاً، وكرّمها حيث جعلها عدْلاً لباقي القرآن وفي مصاف القرآن العظيم ؛ قال تعالى: (وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِنْ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ) (الحجر: 87). وفي الاحاديث النبوية وكلمات العترة الطاهرة عليهم
رقم العدد : العدد الرابع والعشرون التاريخ : 2013 / 07 / 12 || القرّاء : 7024
أمر النّبي صلى اللَّه عليه و آله و سلّم «بلالا» بعد فتح مكّة أن يؤذّن، فصعد بلال و أذّن على ظهر الكعبة، فقال «عتّاب بن أسيد»: أشكر اللَّه أن مضى أبي من هذه الدنيا و لم ير مثل هذا اليوم .. و قال «الحارث بن هشام»: ألم يجد رسول اللَّه غير هذا
التاريخ : 2013 / 05 / 10 || القرّاء : 5923
من الحقائق التي يمكن استظهارها معرفيّاً: أنّ الآيات القرآنيّة على اختلاف مضامينها وتشتّت مقاصدها وأغراضها تنتهي جميعاً إلى معنى واحد بسيط وغرض فارد أصليّ لا تكثّر فيه ولا تشتّت، بحيث لا تروم آية من الآيات الكريمة مقصداً من
التاريخ : 2013 / 05 / 10 || القرّاء : 7031
لم يستعمل القرآن الكريم أسلوباً واحداً في عرض حقائقه وقضاياه المعرفيّة، فبقدر ما كان يحمل في سمته العامّة طابعاً إيضاحيّاً ميسّراً قريباً من الذهن والفهم العامّ ـ ولذا كان هدى وتبياناً وفرقاناً ونوراً مبيناً للناس جميعاً، كما عرفت ـ فإنّه مع ذلك، ضمّن
رقم العدد : العدد السابع والعشرون التاريخ : 2014 / 12 / 20 || القرّاء : 7473
فالتاريخانية أو النزعة التأريخية، أو المذهب التاريخي تعبيرات مرادفة لاعتبار التاريخ مبدأً وحيداً لتفسير الفاعلية البشرية وسيرورة الأحداث. أي تفسير كل الظواهر المرتبطة بالإنسان عن طريق شروطها التأريخية، فالتاريخ يكفي نفسه بنفسه،
رقم العدد : العدد السادس والعشرون التاريخ : 2014 / 06 / 30 || القرّاء : 6135
وليس كل ما تقدم موجباً لحمده تعالى فحسب بل على حصره بالله تعالى فالله رب جميع العوالم الوجودية ( العالمين ) وليس له شريك في الربوبية وحيث ان الحمد في مقابل نعمة الربوبية اذن فالحمد مختص به تعالى وليس له شريك في الحمد
رقم العدد : العدد السادس والعشرون التاريخ : 2014 / 06 / 30 || القرّاء : 6048
وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْراهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْناهُ فِي الدُّنْيا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130) إِذْ قالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعالَمِينَ (131) البقرة: 130- 131
التاريخ : 2013 / 09 / 24 || القرّاء : 6106
لا شكّ أنّ حفظ القرآن وتلاوته من المستحبّات المؤكّدة ولكن هذين الأمرين المستحبّين لا يحقّقان أغراض نزول القرآن الحقيقيّة، فإنّ أغراضه الحقّة تكمن في وعايته وحمل مضامينه في العقل والقلب، فتنعكس وعايته وحمله له سلوكاً قرآنيّاً إلهيّاً يمتاز به
التاريخ : 2013 / 05 / 10 || القرّاء : 6102
وأما موقف أهل البيت العمليّ من القرآن الكريم فكان موقفاً يدعو إلى التأمّل والتدبر، كما يدعو إلى الإعجاب والإكبار.
التاريخ : 2013 / 05 / 10 || القرّاء : 6788
للقرآن الكرَيم مكانة كبرى عند المسلمين لم تكن لأيّ كتابٍ آخر سواه. فمنذ نزوله أحبُّوه، وتَلَوْا ما تيَسَّر لهم منه آناء اللّيل وأطراف النّهار، وحَفِظُوا آياته، وحَفَّظوهُ أبنائهم، واعتنَوا بتفسيره، واستجلاء مقاصده.
التاريخ : 2013 / 05 / 10 || القرّاء : 5778
ذكر علماء القرآن والتفسير عدّة أسماءٍ وألقابٍ، سَمّى الله تعالى بها القرآن الكريم، وعبّر بها عنه، يمكن تصنيفها إلى ثلاث مجموعات تنقسم وفق ذاتيّة الكتاب الكريم وصفاته وأثره على الناس وفيهم:
تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net
هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net