هيئة علماء بيروت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> تعريف (3)
---> بيانات (69)
---> عاشوراء (70)
---> شهر رمضان (87)
---> الامام علي عليه (40)
---> علماء (15)
---> نشاطات (6)

 

مجلة اللقاء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> فقه (14)
---> مقالات (127)
---> قرانيات (58)
---> أسرة (20)
---> فكر (95)
---> مفاهيم (131)
---> سيرة (74)
---> من التاريخ (18)

 

كُتَاب الموقع :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

---> الشيخ سمير رحال (1)
---> الشيخ علي أمين شحيمي (1)
---> الشيخ ابراهيم نايف السباعي (1)
---> الشيخ علي سليم سليم (1)
---> الشيخ حسن بدران (1)

 

أعداد المجلة :

---> الثالث عشر / الرابع عشر (12)
---> العدد الخامس عشر (18)
---> العدد السادس عشر (17)
---> العدد السابع عشر (15)
---> العدد الثامن عشر (18)
---> العدد التاسع عشر (13)
---> العدد العشرون (11)
---> العدد الواحد والعشرون (13)
---> العدد الثاني والعشرون (7)
---> العدد الثالث والعشرون (10)
---> العدد الرابع والعشرون (8)
---> العدد الخامس والعشرون (9)
---> العدد السادس والعشرون (11)
---> العدد السابع والعشرون (10)
---> العدد الثامن والعشرون (9)
---> العدد التاسع والعشرون (10)
---> العدد الثلاثون (11)
---> العدد الواحد والثلاثون (9)
---> العدد الثاني والثلاثون (11)
---> العدد الثالث والثلاثون (11)

 

الإستخارة بالقرآن الكريم :

1.إقرأ سورة الاخلاص ثلاث مرات
2.صل على محمد وال محمد 5 مرات
3.إقرأ الدعاء التالي: "اللهم اني تفاءلت بكتابك وتوكلت عليك فارني من كتابك ما هو المكتوم من سرك المكنون في غيبك"

 

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا
 

 

 

 

 
  • القسم الرئيسي : مجلة اللقاء .

        • القسم الفرعي : قرانيات .

وقفات مع آيات سورة البقرة (2)



رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 2387

 

 وليس كل ما تقدم موجباً لحمده تعالى فحسب بل على حصره بالله تعالى فالله رب جميع العوالم الوجودية        ( العالمين ) وليس له شريك في الربوبية وحيث ان الحمد في مقابل نعمة الربوبية اذن فالحمد مختص به تعالى وليس له شريك في الحمد 

 
 
كلمات محورية وردت في القرآن _ الإسلام



رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 2306

 

  وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْراهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْناهُ فِي الدُّنْيا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ (130) إِذْ قالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعالَمِينَ (131)   البقرة: 130- 131 

 
 
القرآن بين حامله وقارئه



التاريخ : 2013 / 09 / 24   ||   القرّاء : 2632

 

 لا شكّ أنّ حفظ القرآن وتلاوته من المستحبّات المؤكّدة ولكن هذين الأمرين المستحبّين لا يحقّقان أغراض نزول القرآن الحقيقيّة، فإنّ أغراضه الحقّة تكمن في وعايته وحمل مضامينه في العقل والقلب، فتنعكس وعايته وحمله له سلوكاً قرآنيّاً إلهيّاً يمتاز به 

 
 
موقف أهل البيت العملي من القرآن



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2554

 

 وأما موقف أهل البيت العمليّ من القرآن الكريم فكان موقفاً يدعو إلى التأمّل والتدبر، كما يدعو إلى الإعجاب والإكبار.

 
 
القرآنُ الكريم عِند أهل البيت (عليهم السّلام)



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2816

 

 للقرآن الكرَيم مكانة كبرى عند المسلمين لم تكن لأيّ كتابٍ آخر سواه. فمنذ نزوله أحبُّوه، وتَلَوْا ما تيَسَّر لهم منه آناء اللّيل وأطراف النّهار، وحَفِظُوا آياته، وحَفَّظوهُ أبنائهم، واعتنَوا بتفسيره، واستجلاء مقاصده.

 
 
أسماءُ القرآن وصفاتُه



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2445

 

 ذكر علماء القرآن والتفسير عدّة أسماءٍ وألقابٍ، سَمّى الله تعالى بها القرآن الكريم، وعبّر بها عنه، يمكن تصنيفها إلى ثلاث مجموعات تنقسم وفق ذاتيّة الكتاب الكريم وصفاته وأثره على الناس وفيهم:

 
 
زلل الفكر في رأي القرآن



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2406

 

 إن القرآن الكريم الذي يدعو إلى التفكير والاستنتاج الفكري ويعتبر التفكير عبادة، ولا يرى أصول العقائد صحيحة إلا بالتفكير المنطقي، يهتم بموضوع أساسي وهو أن زلات البشر الفكرية من أين تأتي؟ وأين تقع جذور الأخطاء والضلالات؟ فإذا أراد 

 
 
القرآن الكريم في الدراسة الاستشراقية



رقم العدد : العدد السادس والعشرون

التاريخ : 2014 / 06 / 30   ||   القرّاء : 3524

 

  اهتم المستشرقون بالتراث العربي والإسلامي جمعاً وحفاظاً ونشراً، وكان معيناً للنُّظم السياسية الغربية في رسم سياساتها في المستعمرات وقد ظهرت كلمة الاستشراق   في الغرب منذ قرنين من الزمان تقريباً، لكن البحث في لغات الشرق وأديانه وخاصة 

 
 
في رحاب فاتحة الكتاب ق1



رقم العدد : العدد الخامس والعشرون

التاريخ : 2013 / 12 / 24   ||   القرّاء : 2689

 

 اهتمّ القرآن الكريم بهذه السورة المباركة اهتماماً خاصّاً،  وكرّمها حيث جعلها عدْلاً لباقي القرآن وفي مصاف القرآن العظيم ؛ قال تعالى: (وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِنْ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ) (الحجر: 87). وفي الاحاديث النبوية وكلمات العترة الطاهرة عليهم 

 
 
سورة الحجرات ق 4



رقم العدد : العدد الرابع والعشرون

التاريخ : 2013 / 07 / 12   ||   القرّاء : 3287

 

 أمر النّبي صلى اللَّه عليه و آله و سلّم «بلالا» بعد فتح مكّة أن يؤذّن، فصعد بلال و أذّن على ظهر الكعبة، فقال «عتّاب بن أسيد»: أشكر اللَّه أن مضى أبي من هذه الدنيا و لم ير مثل هذا اليوم .. و قال «الحارث بن هشام»: ألم يجد رسول اللَّه غير هذا 

 
 
التوحيد محور جميع الحقائق القرآنيّة



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2424

 

 من الحقائق التي يمكن استظهارها معرفيّاً: أنّ الآيات القرآنيّة على اختلاف مضامينها وتشتّت مقاصدها وأغراضها تنتهي جميعاً إلى معنى واحد بسيط وغرض فارد أصليّ لا تكثّر فيه ولا تشتّت، بحيث لا تروم آية من الآيات الكريمة مقصداً من 

 
 
المراتب الوجودية للقرآن



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 3103

 

 لم يستعمل القرآن الكريم أسلوباً واحداً في عرض حقائقه وقضاياه المعرفيّة، فبقدر ما كان يحمل في سمته العامّة طابعاً إيضاحيّاً ميسّراً قريباً من الذهن والفهم العامّ ـ ولذا كان هدى وتبياناً وفرقاناً ونوراً مبيناً للناس جميعاً، كما عرفت ـ فإنّه مع ذلك، ضمّن 

 
 
الراسخون في العلم‏



التاريخ : 2013 / 05 / 10   ||   القرّاء : 2655

 

 الرسوخ لغة بمعنى «الثبات» و «النفوذ»، و المقصود من الآية الشريفة أنّ علم الإنسان ومعارفه لها أصالتها وجذورها، ولأجل هذا التناسب أطلق القرآن الكريم على بعض علماء اليهود- الذين يتحلّون بسعة من العلم والمعرفة في مجال الدين- وصف 

 
 
معنى الرجس ومراتبه فى القرآن



التاريخ : 2013 / 03 / 21   ||   القرّاء : 5708

 

 الرجس فى اللغة: الشى‏ء القذر؛ جاء فى القاموس: «الرجس بالكسر: القذر، ويحرّك وتفتح الراء وتكسر الجيم والمأثم وكلّ ما استقذر من العمل، والعمل المؤدّى إلى العذاب والشكّ والعقاب والغضب ...»   القاموس  المحيط ج 2 ص 318

 
 

[«« البداية] « السابق | 1 | -2- | 3 | 4 | 5 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 5 - انت في الصفحة رقم : 2 .

 

 

البحث في الموقع :


  

 

جديد الموقع :



 في ذكرى توقيع معاهدة الاستسلام  (اتفاق 17 أيار )

 هيئة علماء بيروت تدين المجازر الوحشية بحق الشعب اليمني

 بيان هيئة علماء بيروت في ذكرى نكبة فلسطين

 شهر الله شهر الدعاء  

 شهر الجهاد الأكبر

 شهر التقوى

 اهل كرامة الله

 التأثير الروحي للقرآن الكريم

 هيئة علماء بيروت تشجب إعدامات العشرات من أنباء المنطقة الشرقية

 من وحي كلمات الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف

 

مواضيع عشوائية :



 الامام أبو عبد الله جعفر الصادق ع

  من علامات ظهور الامام الحجة عليه‌السلام :

  التكافل الإجتماعي

 القسم في القرآن الكريم

 هيئة علماء بيروت تدين بشدة الحملات المسعورة على المقاومة

 قالوا في الإمام الحسين عليه السلام

 الامام الكاظم عليه السلام.... سجين الحق الثائر

 المنهج الاجتماعي في التعامل مع النصوص الدينية

 شعر :مجد الأكوان..أنت...

 الطوائف اللبنانية ... شعوب متعددة في التاريخ والجغرافيا

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 3

  • الأقسام الفرعية : 20

  • عدد المواضيع : 832

  • التصفحات : 3076841

  • التاريخ : 21/05/2019 - 00:35

 

إعلان :


 
 

تصميم ، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net

هيئة علماء بيروت : www.allikaa.net - info@allikaa.net